التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة أمازون دوت كوم، عن أرباحها خلال الربع الأول من عام 2019 الجاري، حيث تمكنت شركة أمازون من تحقيق معدلات ربحية فاقت التوقعات، مدعومة من الارتفاع الكبير الذي شهده الطلب على خدمات الشركة للحوسبة السحابية والإعلانات.

وكانت لمعدلات الربح العالية التي تمكنت أمازون من تحقيقها خلال الربع الأول من العام الجاري، أثارا إيجابية على أسعار أسهم الشركة في بورصة وول ستريت، حيث ارتفعت قيمة أسهم الشركة بنحو 1 % في التعاملات اللاحقة.

وقالت شركة أمازون للتجارة الإلكترونية، والتي تعد من أكبر شركات التجارة الالكترونية في العالم، وأكبر شركة تجارة الكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، تضاعفت بأكثر من المثلين، بقيمة بلغت 3.56 مليار دولار أمريكي، ليبلغ قيمة ربح السهم الواحد خلال الربع الأول من العام الجاري، نحو 7.09 دولار أمريكي.

وكان محللو الأسواق المالية والاقتصادية، قد توقعوا في السابق، عن تحقيق شركة امازون لمعدلات ربحية بقيمة 4.72 دولار للسهم الواحد.

وتوقعت شركة امازون للتجارة الالكترونية عن تحقيق معدلات ربحية خلال النصف الثاني من العام الجاري، بقيمة تصل إلى 3.6 مليار دولار، فيما كانت توقعات المحللين تشير إلى تحقيق شركة أمازون لأرباح خلال النصف الثاني من العام الجاري، بقيمة تبلغ 4.2 مليار دولار.

وأوضحت شركة أمازون أن ارتفاع أرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري، يعود إلى ارتفاع إيراداتها من خدمات البيع بنسبة بلغت 20 %، لتصل إيرادات الشركة من خدمات البيع إلى نحو 11.1 مليار دولار أمريكي.

وتسببت القفزة الكبيرة التي شهدها خدمات الإعلانات والخدمات الأخرى، والتي ارتفعت بنحو 34 %، لتصل إيرادات شركة امازون من تلك الخدمات إلى 2.7 مليار دولار أمريكي، في ارتفاع إجمالي الأرباح التي حققتها أمازون خلال الربع الأول من العام الجاري.